أولا – يشترط في الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسة في القسم الآتي:
1).أن يتقدم بطلب الالتحاق خلال المواعيد المحددة
2).أن يكون حاصلا على شهادة إتمام المرحلة الثانوية أو ما يعادلها
3). أن يكون لائقا صحيًا وخاليًا من الأمراض المعدية
4) أن يكون حسن السيرة والسلوك
5).أن يتعهد بدفع رسوم الدراسة وفقًا للوائح المعتمدة بالجامعة
6).أن يتفرغ للدراسة بالجامعة كطالب نظامي
7). أن يتعهد بالتقيد باللوائح والنظم المعمول بها في القسم والجامعة
ثانيًا – يشترط في الطلاب الراغبين في الانتقال بالدراسة في القسم الآتي:
1-تقدم طالب الانتقال بمستنداته في موعد لا يقل عن أسبوع قبل بداية الفصل الدراسي
2-إحضار المستندات الأصلية كــالشهادة الثانوية , كشف الدرجات , الإفادة المفردات الدراسية
يشترط أن تكون الجامعة المنتقل منها معتمدة-3
4-إحضار إفادة بعدم الفصل من الكلية المنتقل منها
5-يتم فحص مستندات الطالب والتأكد من صحتها
6-موافقة المسجل العام لجامعة الرفاق
7-موافقة اللجنة العلمية بالقسم
8-يتم إجراء المعادلة والاعتماد
9-يتم إبلاغ الطالب بالوضع الذي سيكون عليه بالقسم.
3. طـلبـــة استـكمـــــــال :-
طلبة متحصلين علي مؤهل عال (دبلوم عالي) ويرغبون في استكمال الدراسة الجامعية حيث يتم احتساب المواد التي درسها الطالب سابقاً بشرط أن لا يقوم بتغيير التخصص أي (يضاف عدد من المواد الاستدراكية التي تؤهله للحصول علي الدرجة الجامعية في تخصصه) .
وبعد تقسيم الطلبة للفئات السابقة عليهم إرفاق المستندات الآتية لإتمام عملية التسجيل :-
1. الشهادة الثانوية الأصلية أو ما يعادلها(ويتم معادلتها في حالة حصول الطالب عليها من خارج ليبيا).
2. شهادة ميلاد ( صورة جواز السفر للطلبة الوافدين ).
3. (6) صـــــور شـمــسيـــــة.
4. شهادة الخلو من السوابق.
5. الشهــــــادة الصــحيــــة.
6. مستخرج الرقـم الوطنــي.
7. كشــف الدرجـات الأصلـي والمعتمـد مـن الجهـة التـي انتقـل منهـا الطالـب فـي حـالــة دراستـه بمؤسسـة تعليـم عـالـي أخرى قبـل التحاقه بالجـامعـة.
8. إرفــاق إفادة التخـرج وكشـف الدرجـات فـي حـالـة الطلبة المتحصليـن علي شهادة الدبلوم العالي ويرغبون في استكمال دراستهم بنفس التخصص.
1. التقيد بمبادئ العدالة والمساواة والاحترام المتبادل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.
2. تشجيع الإبداع والبحث العلمي والالتزام بأخلاقياته.
3. احترام القواعد والمعايير والإجراءات المنظمة للعمل بالجامعة.
4. تكريس روح التعاون والعمل الجماعي القائم على النزاهة والاحترام المتبادل.
5. مواكبة التطور العلمي في مجال تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية.
6. الإسهام في خدمة المجتمع والمحافظة على البيئة.
7. التزام النزاهة والموضوعية والشفافية في تقييم البحوث وتقويم الامتحانات.
8. المشاركة الإيجابية والفعالة في أنشطة الجامعة المختلفة.